الرياضة

ألعاب متوسطية : حصيلة منافسات اليوم الثاني

تألقت رياضة كرة الريشة الجزائرية والمصارعة الإغريقية الرومانية في منافسات اليوم الثاني من ألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران، بنيل رياضييها الذهب، فيما عرفت الملاكمة بداية موفقة بتأهل عدد من رياضييها إلى أدوار متقدمة من المنافسة.
أول تألق كان من نصيب رياضة كرة الريشة بفضل الزوجي كسيلة معمري ويوسف صبري اللذين منح لرياضة البادمنتون الجزائرية ميدالية ذهبية تاريخية.
وأضاف المصارع بشير سيد عزارة ذهبية أخرى في اختصاص الإغريقية الرومانية.
واكتف أوكالي عبد الكريم (77كلغ) واسحاق غايو (67كلغ) بالفضية، فيما أخفق الثلاثي عبد الحق خرباش (65 كلغ)، وفرحات بن فرج الله (86 كلغ)، وعبد القادر ايكال (74 كلغ) في نيل برونزيات فئة أوزانهم.
وختمت رياضة الكاراتي دو مشاركتها بميدالية فضية أخرى منحها إياها المصارع حسين دايخي (أكثر من 84 كلغ).
ما رياضة الملاكمة، فبرزت بتأهل كل أيمان خليف (63كلغ) وشعيب بولودينات (91كلغ) إلى نصف النهائي، فيما حصل مرجان أسامة (57 كلغ) وعبد المالك بن عريبي (60 كلغ) على تأشيرة التأهل للدور ربع النهائي.
وفي رياضة الرافل، تأهل المنتخب الجزائري (رجال) إلى نصف النهائي في منافسة حسب الفرق على حساب تركيا (12-10).
كما ترشح منتخب السيدات هو الآخر إلى اللقاء نصف النهائي بعد إقصائه أيضا لتركيا. بينما تأهل الزوجي اللعب القصير (عبد الجليل واغليسي فيصل) إلى ربع إقصائه للمغرب. وفي اللعب الطويل، سيشارك اللاعب بوفاتح سيد احمد في اللقاء نصف النهائي.
ويواصل اللاعب اوغليسي تألقه بمروره إلى نصف نهائي اختصاص الرمي بالدقة، بالمقابل فشل الفريق الجزائري لتنس الطاولة (حسب الفرق رجال) في المرور إلى نصف نهائي.
وفي التنس، تأهل الزوجي إناث إيناس إيبو وإيناس بكرار إلى الدور ربع النهائي بعد إقصائه لنظيره البرتغالي.
أما زوجي الذكور المشكل من يوسف ريحان وسمير حمزة رقيق ففشل في المرور إلى الدور الثاني. في الفردي ذكور خرج رايحان من المنافسة خالي الوفاض من الدور الأول بعد انهزام أمام التركي كيرسي كوراي (2-0). نفس المشوار كان لسحتات توفيق بينما تأهل أميرة بن عيسى إلى الدور الموالي.
في الرياضات الجماعية، حقق منتخب كرة اليد رجال بداية موفقة بتغلبه على تركيا بنتيجة (32-27) لحساب المجموعة الثانية. بالمقابل، سجل منتخب الكرة الطائرة رجال ثاني انهزام له في الدورة وهذه المرة أمام فرنسا (3-0). كما حذى منتخب السيدات لنفس الرياضة حذو الرجال بتسجيله لإخفاق آخر في الدورة وذلك أمام اسبانيا (3-0).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى