الوطني

برلمانيون جزائريون «يجندون» زملاءهم المساندين للصحراويين عبر العالم

ضمن برنامج يصدر الجمعة المقبلة باجتماع النواب الداعمين للقضية بإسبانيا

ينتظر أن يساهم برلمانيون جزائريون في برنامج عمل من أجل تجنيد زملائهم البرلمانيين عبر العالم لمساندة القضية الصحراوية، ويشارك نواب من المجلس الشعبي الوطني الجمعة المقبلة في اجتماع لبرلمانيي الدول المساندة والبرلمانيين المناضلين، لهذه القضية، بإسبانيا، ومن المنتظر أن يصدر عن هذا الاجتماع برنامج عمل يلتزم به البرلمانيون المشاركون، لدعم الصحراويين.
يشارك المجلس الشعبي الوطني، نهاية الأسبوع الجاري، في أشغال الندوة الأوربية الـ45 للجان التضامن ومساندة الشعب الصحراوي، التي ستجرى فعالياتها في لاس بالماس الإسبانية، حسبما أورده أمس بيان للمجلس، وأوضح أن وفدا من المجلس الشعبي الوطني، برئاسة رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية محمد هاني، سيشارك في أشغال الندوة الأوروبية الـ45 للجان التضامن ومساندة الشعب الصحراوي EUCOCO في الفترة الممتدة من 9 إلى 11 ديسمبر الجاري. ومن المحطات الهامة لهذه الندوة -يضيف المصدر- عقد اجتماع خاص يوم الجمعة المقبل، يجمع برلمانيي الدول المساندة وكذا البرلمانيين المناضلين، ومن المنتظر أن يصدر عن هذا الاجتماع برنامج عمل يلتزم به البرلمانيون المشاركون ويكون منطلقا للسعي من أجل تجنيد زملائهم عبر العالم.
وذكر البيان أن الندوة الأوروبية للجان التضامن ومساندة الشعب الصحراوي، قامت في السنوات الأخيرة بتعزيز هيكلها التنظيمي من خلال الجمع بين المصالح المختلفة للشعب الصحراوي وما أفرزته المناقشات بشكل جعلها تنشط حول أربعة محاور رئيسية، ويتعلق الأمر بالعمل السياسي والتواصل، تنمية الدولة الصحراوية وحقوق الإنسان والأراضي المحتلة، وكذا استنزاف الموارد الطبيعية.
للإشارة، يضم الوفد المشارك في هذه الندوة كلا من رئيس المجموعة البرلمانية للأخوة والصداقة الجزائر-الصحراء الغربية ميلود تسوح، والنائبين فاتح جناتي وعبد الله حرشاية.

ز.ز

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى