الوطني

بلعابد يأمر بتسريع عملية صب أموال الخدمات الاجتماعية

دعا لتنظيم دورات تكوينية لأعضاء اللجنة الوطنية واللجان الولائية

أمر وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، إطارات من الإدارة المركزية، وأعضاء اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية، بتحديد الأولويات في العمل، وتسريع عملية تحويل الاعتمادات المالية، إضافة إلى تنظيم دورات تكوينية لأعضاء اللجنة الوطنية واللجان الولائية وهياكل التسيير.
أوضحت الوزارة في بيان لها، أن المسؤول الأول على رأس القطاع ترأس اجتماعا مع أعضاء اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية لعمال التربية، لتناول القضايا المتعلقة بالإجراءات التنظيمية للجنة الوطنية، واللجان الولائية، بحضور إطارات من الإدارة المركزية. وأكد الوزير أن التركيز على آليات عمل اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية لعمال التربية، وكذا اللجان الولائية، يندرج في إطار سعي الوزارة لتسهيل مهامهم ولمرافقتهم، خاصة أنّهم يقدّمون خدمات لفائدة جميع مستخدمي القطاع، مبرزا استعداد الوزارة للإصغاء لكل الانشغالات المطروحة من طرف أعضاء اللجنة الوطنية، والعمل على تقديم الحلول وفق القوانين سارية المفعول.
في السياق، وبعد الاستماع لكافة انشغالات اللجنة الوطنية، قدّم الوزير مجموعة من التوصيات التي من شأنها أن تقدّم قيمة مضافة، خاصة ما تعلّق بتحديد الأولويات في العمل، تسريع عملية تحويل الاعتمادات المالية، وتنظيم دورات تكوينية لأعضاء اللجنة الوطنية واللجان الولائية وهياكل التسيير.
من جهة أخرى، دعا بلعابد أعضاء اللجنة إلى ترتيب الأولويات وترشيد النفقات، بغية تعميم الاستفادة من أموال الخدمات الاجتماعية لتشمل جميع الفئات، مشيرا إلى أن تنصيب أعضاء اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية، التي تم انتخاب أعضائها خلال شهر جويلية الماضي، سيكون متبوعا بتنصيب أعضاء اللجان الولائية في أقرب الآجال.
وتخضع اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية للقانون 12/01 الصادر سنة 2012، وهي لجنة منتخبة تخضع لضوابط قانونية لصرف المال العام، ومن بين هذه الضوابط احتواؤها الآمر بالصرف والمراقب المالي، إلى جانب خضوعها لمراقبة هياكل المحاسبة المعروفة وطنيا، من بينها المفتشية العامة للمالية، ومجلس المحاسبة.

نبيل شعبان

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى