أخبار الوسط

خلايا اليقظة تتدخل بالأماكن المعرضة للخطر الفيضانات

من خلال شفط المياه وتسريح البالوعات المسدودة

تواصل خلايا اليقظة التي تم تنصيبها على مستوى المقاطعات الإدارية للعاصمة، تدخلاتها على مستوى المناطق التي تعتبر من بين الأماكن المعرضة للخطر الفيضانات، وذلك من خلال شفط المياه وتسريح البالوعات المسدودة.
تسببت كميات الأمطار المتساقطة على مستوى العاصمة، في ارتفاع منسوب المياه على مستوى الطرقات والشوارع، ما أدى إلى عرقلة حركة السير، في وقت تدخلت خلايا اليقظة التي تم تنصيبها على مستوى المقاطعات الإدارية، تدخلاتها على مستوى المناطق، التي تعتبر من بين الأماكن المعرضة للخطر الفيضانات، وذلك من خلال شفط المياه وتسريح البالوعات المسدودة.

خلية اليقظة ببئر مراد رايس تتجند
تدخلت خلية اليقظة على مستوى المقاطعة الإدارية بئر مراد رايس، في ظل تواصل هطول الأمطار وتحسبا لأي طارئ قد ينجم عن هذه الاضطرابات الجوية، تم وضع شاحنة تابعة لمؤسسة «سيال» على مستوى وسط المدينة بلدية بئر مراد رايس، التي تعتبر من بين الأماكن المعرضة للخطر الفيضانات، وذلك كإجراء احترازي للتدخل عند الضرورة.
فيما تم رفع الأتربة المتراكمة والمنجرفة جراء هطول الأمطار من طرف أعوان بلدية السحاولة باستعمال شاحنة دكاكة، وذلك على مستوى الطريق الموازي للطريق الوطني رقم 1 في بابا علي.
كما تم التدخل بعد التبليغ عن غياب الإنارة العمومية من طرف خلية اليقظة للمقاطعة الإدارية، وذلك على مستوى حي سيدي امبارك باتجاه حي زونكة و وسط بلدية بئر خادم، تنقلت فرقة أعوان وحدة صيانة الإنارة العمومية إلى عين المكان و تم إصلاح العطب و إعادة الإضاءة للأحياء، فيما تدخل عملية التدخل على مستوى حي البساتين لتنظيف البالوعات ومجاري المياه لتسهيل سيولة المياه، منجزة من طرف أعوان بلدية بئر مراد رايس.

تدخلات للوقاية من خطر الفيضانات ببئر توتة
قامت خلية اليقظة على مستوى مقاطعة بئر توتة، بصيانة البالوعات وتنظيفها وفتح الطرقات التي تراكمت بها المياه بكل الوسائل المتاحة، وذلك في إطار الحد من أخطار الفيضانات يواصل أعوان وحدات خلية اليقظة للمقاطعة الإدارية لبئر توتة تدخلاتهم خلال تساقط الأمطار على مستوى عدة محاور، فيما تقدمت مصالح المقاطعة الإدارية لبئر توتة بشكرها لجميع أعوان وحدات خلية اليقظة وخاصة مساهمة المواطنين في تقديم يد المساعدة من خلال التبليغ وتوجيه فرق التدخل.
تسريح البالوعات على مستوى الحراش والدار البيضاء
تتواصل عمليات تطهير المجاري والبالوعات على مستوى المقاطعات الإدارية للحراش تزامنا مع التقلبات الجوية التي تشهدها الجزائر هذه الأيام، وذلك من طرف أعوان قسيمة الأشغال العمومية وحدة الحراش اضافة إلى أعوان مؤسسة» أسروت» وحدة الحراش وبلديات المقاطعة الإدارية، وذلك تحت إشراف الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية للحراش، عبد الرحمان دحيم.
في وقت أشرف دلفي يزيد الوالي المنتدب للدار البيضاء، على عملية تنظيف وتنقية البالوعات والمجاري المائية عبر إقليم بلديات المقاطعة تحسبا للتقلبات الجوية المرتقبة خلال الأسبوع القادم بمشاركة عناصر البلديات (الدار البيضاء، باب الزوار والمحمدية)، عناصر المؤسسات الولائية أسروت، أوديفال، إكسترانت وقسيمة الأشغال العمومية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى