الحدث

بلعريبي..”نطمح للوصول إلى تسليم 320 ألف وحدة سكنية مع نهاية السنة الجارية”

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، اليوم الثلاثاء بالجزائر، أن القطاع يطمح للوصول إلى تسليم 320 ألف وحدة سكنية من مختلف الصيغ إلى غاية نهاية سنة 2021.

واوضح بلعريبي، في تصريحات لقناة تلفزيونية خاصة، أنه “تم توزيع، منذ بداية سنة 2021, 290 ألف وحدة سكنية من مختلف الصيغ, ونطمح للوصول قبل نهاية السنة إلى تسليم 320 ألف وحدة سكنية”، مشيرا من جهة اخرى، إلى تواجد “900 ألف وحدة سكنية قيد الإنجاز”.

وفيما يخص سكنات البيع بالإيجار “عدل”، اعتبر الوزير أن “90 بالمائة من اهداف هذه الصيغة قد حققت”، مضيفا أن إدارته الوزارية تطمح للوصول إلى تسليم “153 ألف وحدة سكنية بهذه الصيغة إلى غاية نهاية سنة 2021”.

و تابع السيد بلعريبي قائلا أن “38 ألف مكتتب من صيغة عدل سيستلمون الأمر بالدفع الشطر الأول قبل نهاية السنة الجارية، بعد أن تمت دراسة وقبول ملفات الطعون التي قدموها عبر المنصة الإلكترونية المخصصة لهذا الشأن”، مضيفا أن “68ألف مكتتب آخرين سيستلمون شهادات التخصيص قبل نهاية شهر نوفمبر الجاري”.

وبعد أن جدد تأكيده بأنه “لن تكون هناك زيادة في أسعار سكنات البيع بالإيجار عدل”، دعا السيد بلعريبي المكتتبين إلى “عدم الانصياع وراء الإشاعات التي تنشر هنا وهناك”.

وبالنسبة للسكن الترقوي العمومي، صرح الوزير بأن “هذا المشروع الذي انطلق ب 44 ألف وحدة سكنية، سيتم الانتهاء من انجاز كل السكنات الخاصة به قبل نهاية السنة الجارية”, مشيرا إلى وجود “حوالي 588 وحدة سكنية قد يتعطل انجازها إلى غاية شهر يناير أو فبراير 2022”.

وفي رده عن سؤال حول المركب الرياضي الذي سيحتضن الألعاب المتوسطية ”وهران 2022”، قال السيد بلعريبي: “سنكون في الموعد بدون أي شك وبكل أريحية”، مؤكدا أنه “سيتم الانتهاء من كل الأشغال في شهر يناير المقبل كأحد اقصى, لتسليمه لوزارة الشباب والرياضة”مضيفا، من جهة اخرى أن “ملعب الدويرة وبراقي سيتم تسليمها قبل نهاية الموسم الكروي الحالي”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى