ثقافة

مقطوعة للإذاعة الوطنية تتألق في الحدث

الطبعة الـ 13 للمسابقة العربية للموسيقى والغناء

تحصلت الإذاعة الجزائرية على الجائزة الأولى في الدورة الـ 13 للمسابقة العربية للموسيقى والغناء التي نظمت بتونس ما بين 6 و8 سبتمبر، عن مقطوعة «جولة» من تأليف وتوزيع الفنان الطيب دريفول من الدائرة الموسيقية لذات المؤسسة، حسب ما كشفت عنه المؤسسة العمومية على موقعها الاإكتروني.
أشار المصدر إلى أن الإدارة العامة لاتحاد إذاعات الدول العربية أوضحت في رسالة تهنئة إلى المدير العام للإذاعة الجزائرية، محمد بغالي، أن المقطوعة ستقدم حية على المسرح ضمن حفل الافتتاح للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته الحادية.
وعبر الفنان الإذاعي الطيب دريفول في تصريح لموقع الإذاعة الجزائرية عن سعادته بهذا التتويج الذي قال إنه يشرف الإذاعة الجزائرية والجزائر ككل وقد مزج المتوج في مقطوعته بين 5 طبوع غنائية عربية مع لمسة أوربية أخذت قالبا أوركيستراليا نال إعجاب وتقدير لجنة تحكيم المسابقة لتمنحه الجائزة الأولى .
من جهته، أبدى المدير العام للإذاعة الجزائرية، محمد بغالي، سعادته بهذا الإنجاز أي شرف المؤسسة ومن خلالها الجزائريين بما صنعه من تفوق وتميز بين المتنافسين في هذه المسابقة، مثمنا في السياق ذاته ما تتمتع به الإذاعة الجزائرية من كفاءات عالية في مختلف المجالات.
كما اعتبر محمد بغالي هذا الفوز المستحق إضافة أخرى من الإنجازات التي ترفع السجل المشرق للإذاعة الجزائرية ومقدمة لإنجازات أخرى قادمة في مسابقات البرامج الإذاعية مضيفا أن الجزائري المعروف بحب التحدي وتحقيق الانتصارات يكون التفوق والتميز دائما حليفا له كلما توفرت له أدوات وأسباب الإبداع والعطاء وكلما عمل في ظروف تطبعها الشفافية وتحكمها معايير الاستحقاق هو ما نسعى دائما إلى بلوغه يؤكد المدير العام.
للتذكير عرفت المسابقة فوز الإذاعي طارق عباس من مصر بالجائزة الثانية في مسابقة المقطوعة عن وصلته « حنين الشرق « للإذاعة المصرية ,فيما منحت لجنة التحكيم شهادة تقدير إلى مقطوعة الإذاعة اللبنانية « معزوفة الحرية « من تأليف أندريه الحاج وتوزيعه .
وفي مسابقة الأغنية توجت أغنية الإذاعة المصرية «لازم أكون» من تأليف عماد حسن وتلحين وتوزيع ايهاب عبد السلام وغناء مدحت صالح بالجائزة الأولى بينما عادت الجائزة الثانية لأغنية إذاعة سلطنة عمان « حلم الطريق «من تأليف هشام بن ناصر الصقري وتلحين وتوزيع أسعد الرئيسي وأداء نوال البوسعدية كما منحت لجنة التحكيم شهادة تقدير إلى أغنية الإذاعة الفلسطينية « أحنا الحياة ونبض الحياة « من تأليف خالد سكر وتلحين خالد صدوق ومن توزيع رامي عرفات وأداء نور فريتخ.

ق.ث

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى