أخبار الوسط

شرفة يكشف عن إعادة إسكان قاطني الأقبية والسكنات الهشة

توزيع 3 آلاف وحدة سكنية بمختلف الصيغ بداية من أول نوفمبر

أكد والي العاصمة يوسف شرفة على مباشرة العملية الـ 27 للترحيل والتي ستمس المقيمين في السكنات الهشة والأقبية والنقاط السوداء، وذلك بعد تنظيم ثماني عمليات خلال العام الجاري، مشددا على أن عمليات الإنجاز للسكنات بمختلف الصيغ متواصلة، وتتوفر العاصمة على حوالي 3 آلاف وحدة سكنية في طور الإنجاز ببلديات بني مسوس والدار البيضاء وبوزريعة وبئر خادم وغيرها، وستوزع بحسب الأولوية.
ذكر الوالي توزيع حوالي 3 آلاف سكن اجتماعي بـ 17بلدية خلال السنة الجارية، وتم نشر قوائم المستفيدين على مستوى سيدي عبد الله منذ أسبوع فقط، مبرزا في الوقت ذاته أن عملية التوزيع ستتواصل بمناسبة الفاتح نوفمبر المقبل، حيث سيتم توزيع حصص بآلاف السكنات بمختلف الصيغ على غرار بصيغة «الاجتماعي الإيجاري» التي تحصلت عليها 23بلدية وكذا عدل، والترقوي العمومي.
وذكر المسؤول بعض مشاريع الميترو وجود مشروعين يسيران بوتيرة مرضية، ويتعلق الأمر بخط الحراش وباب الزوار، حيث تقدمت به نسبة الأشغال 80 بالمائة، في حين بلغت نسبة الأشغال بخط عين النعجة براقي 70 بالمئة، في انتظار إتمام الدراسات وانطلاق أشغال خط ساحة الشهداء والأبيار.
وبقطاع الموارد المائية أكد الوالي وضع محطة شاطئ النخيل «بالم بيتش» حيز الاستغلال، على أن تدخل محطة عين البنيان حيز الخدمة في غضون عشرة أيام، ومحطة زرالدة نهاية الشهر الجاري، كما تم الشروع في إنجاز محطات جديدة بمواقع مختلفة كالباخرة المحطمة بسعة 10 آلاف متر مكعب» والمرسى «بسعة 60 ألف متر مكعب» وقورصو بسعة 80 ألف متر مكعب» التي سيتم تسليمها تدريجيا ابتداء من شهر ديسمبر المقبل على أن يتم استغلالها جميعا في غضون جوان 2022.
وفيما يتعلق بالآبار الارتوازية قال المتحدث إن 29 بئرا تم استلامها ودخلت حيز الاستغلال على أن يتم استلام جميع الآبار المبرمجة عند نهاية الشهر الجاري.
وبشأن بعض المشاريع الرياضية كشف والي ولاية الجزائر أن مشروع ملعب براقي تم بعثه من جديد ولم يتبق منه سوى الأشغال النهائية، وسيتم زرع أرضيتيه بالعشب الطبيعي قبل نهاية السنة الجارية على أن يتم استلامه خلال الثلاثي الأول لسنة 2022، وأما بالنسبة لملعب الدويرة الذي تم منحه لمولودية الجزائر، فقد تم الإنتهاء من الأشغال الكبرى وستجرى أشغال تثبيت السقف قريبا جدا على أن يتم استلامه بنهاية عام 2022.

مليكة. ح

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى