الاقتصاد

تمكين المتعاملين الاقتصاديين من الإعلان عن ضرائبهم ودفعها عبر الإنترنت

بعد إبرام اتفاقية بين المديرية العامة للضرائب وبنك الجزائر الخارجي

وقعت المديرية العامة للضرائب على اتفاقية مع بنك الجزائر الخارجي تقضي بانضمام المديرية إلى نظام قبول الدفع عبر الإنترنت عن طريق البطاقة البنكية، بهدف توسيع القاعدة الضريبية والمساهمة في تحسين العلاقة بين الإدارة ودافعي الضرائب، من خلال تبسيط الإجراءات لفائدة الفاعلين الاقتصاديين.
سيتمكن المتعاملون الاقتصاديون من الإعلان عن ضرائبهم ودفعها عبر الإنترنت، بعد إطلاق البوابة الرقمية الجديدة للمديرية العامة للضرائب «مساهمة تك»، حسبما أفادت به وزارة المالية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني.
وتأتي هذه الاتفاقية في إطار إطلاق البوابة الرقمية الجديدة للمديرية العامة للضرائب «مساهمة تك» والتي تهدف إلى توسيع القاعدة الضريبية والمساهمة في تحسين العلاقة بين الإدارة ودافعي الضرائب، من خلال تبسيط الإجراءات لفائدة الفاعلين الاقتصاديين، حيث تتوجه بوابة «مساهمة تك» إلى دافعي الضرائب المسجلين الخاضعين للهياكل الضريبية غير المعنية بنظام المعلومات «جبايتك».
وستسمح البوابة بتسهيل الإجراءات الإدارية وتبسيط الوفاء بالالتزامات الجبائية لدافعي الضرائب من خلال السماح لهم بالإعلان عن ضرائبهم ودفعها عبر الإنترنت.
وسيكون بإمكان دافعي الضرائب الحاملين للبطاقة البنكية أو البطاقة الذهبية سداد تصريحاتهم من خلال دخول الفضاء المخصص لهم على بوابة «مساهمة تك»، حسب البيان الذي أكد في هذا الإطار مساهمة كل من بنك الجزائر الخارجي وشركة «ساتيم» وتجمع النقد الآلي في وضع هذا النظام الجديد.
وكمرحلة أولى، سيتم توفير خدمات البوابة على مستوى مديريتين تجريبيتين، هما المديريتان الولائيتان وهران-شرق ووهران-غرب، كما أشار البيان إلى أن خدمات بوابة «مساهمة تك» مجانية وآمنة.

لطفي.ع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى