الاقتصاد

أسعار النفط تتراجع إلى 68.98 دولارا للبرميل

بسبب مخاوف من خفض الطلب على الوقود

تراجعت أسعار النفط، أمس، إلى 68.98 دولارا للبرميل، لتعاود بذلك أسعار البترول الانخفاض بعدما حققت مكاسب خلال الأسابيع الماضية.

‎ذكرت تقارير إعلامية عالمية، أن أسعار النفط بالأسواق العالمية تراجعت أمس، على خلفية زيادة غير متوقعة في مخزون النفط الخام الأمريكي خلال الأسبوع الماضي ومخاوف من تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، مما يؤدي إلى خفض الطلب على الوقود. وتراجعت حسب نفس المصادر العقود الآجلة لخام برنت 36 سنتا إلى 68.98 دولارا للبرميل، متخلية عن بعض مكاسب أول أمس الثلاثاء.
ونزلت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 36 سنتا، لتسجل 66.84 دولارا للبرميل، بعد صعودها دولارا يوم الثلاثاء الماضي. وكان كبار منتجي النفط قد اتفقوا في اجتماع لمنظمة «أوبك»، الأحد الماضي، على زيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميا كل شهر اعتبارا من أوت المقبل، وأكدت الدول الأعضاء في «أوبك»، خلال مؤتمر صحافي، تمديد اتفاقية إنتاج النفط حتى نهاية 2022 بدلا من أفريل المقبل، كما أكد بيان صادر عن المجتمعين «التخطيط لإنهاء التخفيضات بالكامل بحلول سبتمبر 2022 إذا سمحت ظروف السوق بذلك».
‎وسجلت أسعار خام القياس العالمي برنت الخسائر الأسبوعية الثالثة للمرة الأولى منذ شهر أفريل 2020، بنسبة بلغت 2.6 بالمائة بختام جلسات التداول بالأسواق الآجلة يوم الجمعة الماضي، كما سجلت عقود خام غرب تكساس الأمريكي خسائر أسبوعية هي الثانية، والأكبر منذ شهر مارس الماضي بنسبة 3.7 بالمائة.

ل.ع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى