الوطني

أزيد من 700 ألف تلميذ يترقبون الإعلان عن نتائج البكالوريا اليوم

بعد سنة كاملة من الدراسة والجد وفي ظروف ميزها انتشار وباء كورونا

يترقب أزيد من 700 ألف تلميذ نتائج شهادة البكالوريا اليوم، حيث سيتم الإعلان عن نتائج دورة جوان 2021 اليوم في حدود الساعة الرابعة مساء بالنسبة للمترشحين المتمدرسين والأحرار، عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، كما سيتم الإعلان عن النتائج مجانا عن طريق الهواتف النقالة للمتعاملين الثلاثة، موبيليس وأوريدو وجيزي عبر الرسائل النصية القصيرة، يأتي هذا عشية زيارة تفقدية من قبل وزير التربية قصد تفقد الفريق القائم على إجراء المداولات وتحضير نتائج الامتحان وطبع كشوف النقاط والشهادات النهائية للناجحين.
يكشف اليوم في حدود الساعة الرابعة مساء عن نتائج شهادة البكالوريا لدورة جوان 2021 بالنسبة للمترشحين المتمدرسين والأحرار، عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، كما سيتم الإعلان عن النتائج مجانا عن طريق الهواتف النقالة للمتعاملين الثلاثة، موبيليس وأوريدو وجيزي عبر الرسائل النصية القصيرة. وحسب البيان، فسيتم إعلان النتائج عبر فضاء الأولياء بالنسبة للمترشحين المتمدرسين، وكذلك عبر إشهار قوائم التلاميذ الناجحين في نفس اليوم ونفس التوقيت على مستوى كل المؤسسات التعليمية التي اجتاز تلاميذها الامتحان. وكان عبد الحكيم بلعابد، قد قام بزيارة استباقية أول أمس للمركز الوطني لإعلان نتائج امتحان شهادة البكالوريا دورة 2021 قصد تفقد الفريق القائم على إجراء المداولات وتحضير نتائج الامتحان وطبع كشوف النقاط والشهادات النهائية للناجحين، والمتكون من 74 عضوا من مختلف الفئات التربوية (مفتشو التربية الوطنية -أساتذة تعليم ثانوي وإطارات من الديوان وفروعه ومهندسون وتقنيون وموظفون وعمال الديوان وفروعه) تحت الإشراف المباشر لمدير الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، مغتنما فرصة وجوده هناك لتقديم التهاني باسم الحكومة وأصالة عن نفسه بمناسبة عيد الأضحى المبارك وأسمى عبارات الشكر والعرفان لأعضاء الفريق نظير التضحيات الجسيمة والمجهودات الكبيرة التي يبذلونها في جو مغلق ومعزول عن العالم الخارجي بعيدين عن الأجواء العائلية وعن أهاليهم وذويهم في هذا العيد، تلبية لنداء الواجب الوطني بكل فخر واعتزاز من أجل إنجاح هذه العملية وإعلان النتائج في الوقت المحدد لها. ولقيت زيارة الوزير استحسانا كبيرا وأثرا إيجابيا على نفوس أعضاء الفريق. كما اغتنم الوزير هذه الفرصة، ليعبر عن خالص شكره وامتنانه لكل الذين ساهموا في إنجاح تنظيم الامتحانات المدرسية لهذه السنة، وخص بالذكر أعضاء الأسرة التربوية ومختلف القطاعات والدوائر الوزارية ومؤسسات الدولة والمصالح الأمنية.
تجدر الإشارة إلى أن تعداد المترشحين الذين اجتازوا الدورة الأخيرة بلغ 723. 731 مترشح، يمثلون 545. 459 مترشح متمدرس، منهم 833. 180 من فئة الذكور و712. 278 من الإناث، فيما بلغ عدد المترشحين الأحرار 178. 272 مترشح، من بينهم 099 .140 من الذكور و079. 132 من الإناث، وتم إغفال أوراق الإجابات الخاصة ببكالوريا 2021 على مستوى 18 مركزا للتجميع والإغفال، وتوزع بعدها على 87 مركزا لتصحيح أوراق إجابات المترشحين.

أمينة صحراوي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى