أخبار الغرب

الشروع في توزيع أزيد من 26 ألف مسكن بوهران

العملية ستستمر إلى نهاية أوت المقبل

شرع في وهران أول أمس في توزيع أزيد من 26 ألف وحدة سكنية من مختلف الصيغ عبر مختلف بلديات الولاية، في إطار الاحتفالات بالذكرى الـ 59 لعيدي الاستقلال والشباب.
أشرف والي وهران، مسعود جاري، بمعية السلطات المحلية المدنية والعسكرية في قاعة المحاضرات بالمسجد القطب «عبد الحميد بن باديس» على التوزيع الرمزي لمفاتيح السكنات لفائدة عشرات المستفيدين من مختلف الصيغ.
وتتضمن هذه الحصة السكنية، التي ستتواصل عملية توزيعها إلى نهاية شهر أوت القادم، أزيد من 12 ألف مسكن عمومي إيجاري، بما في ذلك أصحاب التنقيط، منها 8 آلاف وحدة بوادي تليلات و1.000 مسكن ببلدية بطيوة و763 بمنطقة شكلاوة ببلدية السانيا و700 على مستوى حي رابح بمسرغين و500 مسكن ببلديتي بوسفر والعنصر و300 بمنطقة شهايرية بعين البية و200 مسكن ببلديتي حاسي مفسوخ وسيدي بن يبقى.
وتشمل العملية أيضا توزيع 14 ألف وحدة من صيغة البيع بالإيجار «عدل» بالقطب العمراني «أحمد زبانة» ببلدية مسرغين و227 وحدة سكنية في صيغة الترقوي المدعم منها 175 ببلدية المحقن و52 بالقطب العمراني ببلقايد ببئر الجير.
وأبرز والي وهران في كلمته بالمناسبة، أنه تم برسم العام الجاري ضبط برنامج لتوزيع 47 ألف وحدة سكنية من مختلف الصيغ عبر مختلف البلديات عبر مراحل، منها 8.800 وحدة وزعت شهر أفريل المنصرم وأزيد من 26 ألف وحدة أخرى ستوزع ابتداء من اليوم إلى غاية شهر أوت القادم.
كما سيتم استلام وتوزيع 12.700 وحدة سكنية في مختلف الصيغ خلال الفترة الممتدة من شهر سبتمبر إلى نهاية العام الجاري، منها 8.600 عمومية ايجارية و3.600 في صيغة البيع بالإيجار «عدل» و436 مسكن في صيغة الترقوي المدعم، وذكر المسؤول ذاته أن هذا البرنامج سيسمح بإسكان ما يقارب 250 ألف مواطن.

ق و

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى